توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين

المعهد العالي العربي للترجمة وجامعة تورينو، إيطاليا

    قناعة منهما بأهمية إنشاء علاقات تعاون ثقافية وعلمية وتعليمية، وقعت الأستاذة الدكتورة إنعام بيوض، عن المعهد العالي العربي للترجمة، والأستاذ الدكتور جيانماريا أجاني عميد جامعة تورينو، في الثامن من مارس 2017، اتفاقية تعاون بغرض لتوطيد أصر الصداقة والتعاون بين المؤسستين.

    ونصت الإتفاقية على بحث سبل التعاون بين المؤسستين في كل المجالات والميادين والاهتمامات المشتركة، وتطوير البرامج التعليمية والبحث العلمي، من خلال تبادل الخبرات الأكاديمية والعلمية والإدارية، وبرامج التبادل الطلابي، ومشاريع البحث العلمي المشتركة، وتنظيم تظاهرات علمية وثقافية…
    وتأتي هذه الاتفاقية مكملة لنظيراتها من اتفاقيات الشراكة والتعاون العلميين التي وقعها المعهد مع مختلف الجامعات والمؤسسات العلمية والثقافية، العربية والعالمية، خدمة لرسالة المعهد التي أنشأ من أجلها.
 
21
7
1
4
5
2
6
8
3
9
10

وقد شاركت الأستاذة كلاوديا مورينو، من جامعة تورينو، في الملتقى الدولي الذي نظمه المعهد، شهر ديسمبر الفارط، بمداخلة حول تجربتها في ترجمة رحلة ابن بطوطة، من اللغة العربية إلى اللغة الإيطالية. عمل جبار استغرق منها سنة 6 سنوات من العمل دون انقطاع.

ملخص المداخلات

1 عدد الردود

Trackbacks & Pingbacks

  1. […] خرج بها أعضاء اللجنة العلمية ومقررو الجلسات. ثم وقعت اتفاقية تعاون مع جامعة تورينو الإيطالية، ممثلة بالأستاذة كلاوديا تريسو، التي شاركت حضور […]

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار المعهد